قد يهمك

السبت، 26 ديسمبر 2020

قراءة وتحميل رواية ذوبان الثلوج للكاتب : إيليا إهرنبورغ ilia ehrnborg

 شراء و قراءة وتحميل رواية ذوبان الثلوج للكاتب : إيليا إهرنبورغ ilia ehrnborg.

شراء و قراءة وتحميل رواية ذوبان الثلوج للكاتب : إيليا إهرنبورغ.


معلومات عامة عن الكتاب:
 
  • اسم المؤلف:إيليا إهرنبورغ 
  • عدد الصفحات:212
  • سنة النشر: 2020
  • دار النشر:دار المحروسة للنشر والتوزيع
  • غلاف الكتاب:غلاف ورقي
  
وصف الناشر  :
 

قراءة رواية ذوبان الثلوج للكاتب : إيليا إهرنبورغ.

يعرف القارئ العربى الأدب الروسى من خلال دوستوفسكي وتيشخوف وتولستوى.. إلى آخر هذا الجيل الرائد الذى ظهر وتألق قبل الثورة البلشقيه ،وبعد هذا الجيل العظيم بدأ وكأن روسيا تركت ساحة الرواية بدون رجعه، إلى أن بدأ العالم يسمع مجددا عن الأدب الروسى في بدايات الألفية الثالثة من خلال روائيين من أمثال : ولكن المحروسة عندما تنشر الآن رواية ذوبان الثلوج فإنها بذلك تؤكد للقارئ أن روسيا قد استعادت مكانتها الأدبية قبل نصف قرن من ظهور أدباء الألفية الجديدة.
فلقد نشر إهرنبورج هذه الرواية عام 1954 لكي يدين عصر ستالين مثلما أدانت روايات جيل الأباء المؤسسين للأدب الروسى عهود القياصرة.
لم تكن الأبعاد الفكرية والسياسية هى المبرر الوحيد الذى دفع سعد زهران إلى ترجمة هذه الرواية فحسب وإنما يمكنا القول أيضا أن ما دفعه إلى ترجمتها في ستينات القرن الماضى تأكيداً على موافقة الناقدة للستالينية، هو نفسه ما يدفعنا إلى ترجمتها الأن ويجعلها صالحة للقراءة وإثارة الشغف بعد عشرات السنوات من نشرها، وتعنى بذلك أنها رواية رائعة واستمرار لما عرفناه عن الاأدب الروسى من حس إنسانى مرهف ورؤية عميقه للأحداث والشخصيات يؤكد ذلك أن الأدباء الروس لم ينقطعوا عن الإبداع إلا لفترة جد وجيزة ابان حكم ستالين. .

وصفنا :


من أبرز القصص الواقعية الكابوسية!
يعرف القارئ العربى الأدب الروسى من خلال دوستوفسكي وتيشخوف وتولستوى، وبعد هذا الجيل العظيم بدأ وكأن روسيا تركت ساحة الرواية بدون رجعه!
ولكن بنشر رواية ذوبان الثلوج الآن فإنها بذلك تؤكد للقارئ أن روسيا قد استعادت مكانتها الأدبية قبل نصف قرن من ظهور أدباء الألفية الجديدة!
 
  
 ملاحظة مهمة جدا: 

  مزايا الكتاب الورقي:

- احساس حقيقي بالقراءه عن طريق لمس الورق.

- سهوله وضع العلامات والتنقل بين الصفحات.

- قابلية البيع او المبادله او الاعاره. 
-ولا تنسى استعمال هذا الكوبون KITAB للحصول على خصم عند شراء أي كتاب في موقع جملون.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *